مــــنتدى كلـــــــمة
...((vampire))) ....part 2 2d7uc811
مــــنتدى كلـــــــمة
...((vampire))) ....part 2 2d7uc811
مــــنتدى كلـــــــمة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالرئيسية  قمة الحب & LoVeقمة الحب & LoVe  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

الدكتورة أميرة
أميرة حبية خالوا
يوسف حبيب خالوا
محمد حبيب عمته حبيبة

سما حبيبة عمو


 

 ...((vampire))) ....part 2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sasa
سوبر عضو
سوبر عضو
sasa


كيف تعرفت علينا : صديق & صديقه
عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 16/07/2009
الموقع : خليك فى حالك

...((vampire))) ....part 2 Empty
مُساهمةموضوع: ...((vampire))) ....part 2   ...((vampire))) ....part 2 Emptyالإثنين 03 أغسطس 2009, 2:29 am

عِلْم أصل الكلمة
يُؤرّخُ قاموس أكسفورد الإنجليزي الظهورَ الأولَ لمصّاصِ دماء الكلمةَ في إنجليزيِ مِنْ 1734، في a قصة رحلة عَنونَ سفراتَ ثلاثة السادة المحترمين الإنجليزِ نَشروا في مزيجِ Harleian في 1745 [9] [10] مصاصو دماء كَانوا مُنَاقَشينَ في الأدبِ الألمانيِ [11] بَعْدَ أَنْ سيطروا النمسا على شمال صربيا وOltenia في 1718، لاحظَ مسؤولين الممارسةَ المحليّةَ لنَبْش الأجسامِ و"مصاصو دماء قاتل" [11] هذه التقاريرِ، إستعدَّ بين 1725 و1732، إستلمَ دعاية وإعلانَ واسعة الإنتشارَ [11]
التعبير الإنجليزي إشتقَّ (من المحتمل عن طريق الفرنسيي vampyre) مِنْ الألماني Vampir، تباعاً يُعْتَقَد بأنَّه يَكُونُ مُشتَقّ في أوائِل القرن الثامن عشرِ مِنْ الصربي؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ /vampir [12] [13] [14] [15] [16] الشكل الصربي لَهُ المتوازيات في عملياً كُلّ اللغات السلافية: البلغاري؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ (vampir)، تشيكي وسلوفاكي فوق؟ r، صقل w؟ pierz، و(ربما سلافي متأثر شرقي) upi؟ r، روسي؟ ؟ ؟ ؟ ؟ (upyr ')، بيلاروسيان؟ ؟ ؟ ؟ (upyr)، أوكراني؟ ؟ ؟ ؟ ؟ (upir ')، مِنْ الروسي الكبير السنِ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ (upir '). (مُلاحظة التي إستعارتْ العديد مِنْ هذه لغاتِ الأشكالَ أيضاً مثل "vampir /wampir "بعد ذلك مِنْ الغربِ؛ هذه مُتميّزة مِنْ الكلماتِ المحليّةِ الأصليةِ للمخلوقِ. ) عِلْم أصل الكلمة المضبوط هَلْ غير واضح [17] بين الأشكالِ السلافيةِ الأوّلي المُقتَرَحةَ *؟ pyr؟ و*?pir? [18] أقدم، وأقل واسع الإنتشار، نظرية تلك اللغاتِ السلافيةِ إستعارتْ الكلمةَ مِنْ a تعبير تركي ل"الساحرةِ" (ومثال على ذلك: -، التتريّ ubyr) [18] [19]
الإستعمال المسجّل الأول للشكلِ الروسيِ القديمِ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ (Upir ') هَلْ عموماً يُعتقد بأنه في a وثيقة تُؤرّخُ 6555 (1047 إعلان) [20] هو a بيانات نشر في a مخطوطة كتابِ المزاميرِ تَكْتبُ مِن قِبل a كاهن التي تَنْسخُ الكتابَ مِنْ Glagolitic إلى Cyrillic لNovgorodian الأمير فلاديمير Yaroslavovich [21] الكاهن يَكْتبُ بأنّ اسمَه "Upir ' Likhyi "؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ )، الذي يَعْني شيءاً "مثل مصّاصِ الدماء الشرّيرِ "أَو" مصّاصِ الدماء الكريهِ" [22] هذا الاسمِ الغريبِ على ما يبدو إستشهدَ بكَمِثال كلا مِنْ بَقاء وثنيةِ وإستعمالِ الكنياتِ كأسماء شخصية [23]
الإستعمال المبكّر الآخر للكلمةِ الروسيةِ القديمةِ في الإطروحةِ معاداةِ الوثنيةِ "كلمة القدّيسِ Grigoriy، "أَرّخَ بشكل مُخْتَلِف إلى الحادية عشرةِ الـ13 قرونِ th، حيث أنَّ عبادة وثنية لupyri أُبلغَ عنه [24] [25]

الإعتقادات الشعبية
فكرة vampirism وَجدتْ لآلاف السنوات؛ الثقافات مثل Mesopotamians، Hebrews، لغة يُونانِيَّة قدِيمَة، ورومان كَانَ عِنْدَهُمْ حكاياتُ الشياطينِ والأرواحِ التي تَعتبرانِ البوادرَ إلى مصاصي الدماء الحديثينِ. على أية حال، على الرغم مِنْ حدوثِ المخلوقاتِ شبهِ مصّاصَ الدماء في هذه الحضاراتِ القديمةِ، الفولكلور للكيانِ نَعْرفُ اليوم بينما أَنْشأُ مصّاصَ الدماء تقريباً بشكل خاص مِنْ القرن الثامن عشرِ المبكّرِ جنوب شرق أوروبا، [7] عندما تقاليد شفوية العديد مِنْ مجموعات عرقيةِ المنطقةِ سُجّلتْ ونُشِرتْ. في أكثر الحالاتِ، مصاصو دماء revenants مِنْ الكائناتِ الشريّرةِ، ضحايا إنتحارِ، أَو ساحرات، لَكنَّهم يُمْكِنُ أيضاً أَنْ يُخْلَقوا مِن قِبل a روح حقودة تَمتلكُ a جثّة أَو مِن قِبل أَنْ تُعْضَّ مِن قِبل a مصّاص دماء. إعتقاد في مثل هذه الأساطيرِ أصبحتْ بشكل واسع الإنتشار جداً بِحيث في بَعْض المناطقِ سبّبتْ هستيرياً جماعيةً وأحكامَ إعدام عامّةَ حتى مِنْ الناسِ يُعتقد بأنه مصاصو دماء [26]

الوصف والخواص المشتركة

Vampyren "مصّاص الدماء، "مِن قِبل إدوارد MunchIt صعبُ لجَعْل a أعزب، وصف جازم لمصّاصِ دماء folkloric، مع ذلك هناك عِدّة عناصر شائعة عند العديد مِنْ الأساطيرِ الأوروبيةِ. مصاصو الدماء أُبلغوا عن عادة كما نُفِخوا في الظهورِ، ومتورّد، إرجواني، أَو ظلام في اللونِ؛ هذه الخصائصِ نُسِبتْ في أغلب الأحيان إلى الشرب الأخيرِ للدمِّ. في الحقيقة، دمّ رَأى التَسَرُّب في أغلب الأحيان مِنْ الفَمِّ والأنفِ عندما واحد رَأيا في كفنِه أَو تابوتِه وعينِه اليسرى كَانَ مفتوحةَ في أغلب الأحيان] 27 [هو سَيَكُونُ ملتفَّ في الكفنِ الكتّانيِ الذي هو دُفِنَ في، وأسنانه، شَعر، ومسامير لَرُبَما نَمتْ بعض الشّيء، مع ذلك عُموماً أنياب ما كَانتْ a ميزّة [28]

خَلْق مصاصي الدماء
أسباب جيلِ vampiric كَانتْ العديد مِنْ والمختلفةِ في الفولكلورِ الأصليِ. في التقاليدِ السلافيةِ والصينيةِ، أيّ جثّة التي قُفِزتْ فوقها بحيوانِ، خصوصاً a كلب أَو a قطّة، خِيفتْ أَنْ تُصبحَ واحداً من الغيرِ] 29 [أي جسم مَع a جرح التي ما كَانتْ قَدْ عولجتْ بالماء المغلي كَانتْ أيضاً في الخطرِ. في الفولكلورِ الروسيِ، مصاصو دماء قيلَ بأنهم مرّة ساحراتَ أَو الناسَ الذي ثاروا ضدّ الكنيسةِ بينما هم كَانوا أحياء [30]
ظَهرتْ الممارساتُ الثقافيةُ في أغلب الأحيان التي نُوِيتْ مَنْع a ماتتْ حبيبَ مؤخراً مِنْ التَحَوُّل إلى revenant غير ميت. دَفْن a جثّة مقلوبة كَانتْ واسعة الإنتشارَ، كما كَانَ يَضِعُ أجسامَ دنيويةَ، مثل المناجلِ أَو المناجلِ، [31] قُرْب القبرِ لإرْضاء أيّ شياطين التي تَدْخلُ الجسمَ أَو لإسْتِرْضاء المَوتى لكي هو لا يَتمنّى المنشأ عن تابوتِه. تَشْبهُ هذه الطريقةِ ممارسةَ اللغة اليُونانِيَّة القدِيمَةَ مِنْ وَضْع obolus في فَمِّ الجثّةَ لدَفْع عددِ الخسائر لعُبُور Styx النهري في عالم الجريمةِ؛ هو جودلَ بأنّ بدلاً مِن ذلك، العملة المعدنية نُوِيتْ تَجَنُّب أيّ أرُواح شِرِّيِرَة مِنْ دُخُول الجسمِ، وهذا لَرُبَما أَثّرَ على فولكلورِ مصّاصِ دماء تاليِ. هذا التقليدِ إستمرَّ في فولكلورِ اللغة اليونانية الحديثةِ حول vrykolakas، الذي فيه a صليب شمعِ وقطعةِ الفخارياتِ بالنقشِ "السيد المسيح يَفْتحانِ" وُضِعا على الجثّةِ لمَنْع الجسم من أَنْ يُصبحا a مصّاص دماء [32] زاولتْ طرقَ أخرى عموماً في أوروبا تَضمّنتْ قَطْع أوتارِ العضل في الرُكَبِ أَو تَضِعُ بذورَ الخشخاشِ، دخن، أَو رمل على الأرضِ في مقبرةِ a مصّاص دماء مُفتَرَض؛ هذا نُوِي إبْقاء مصّاصِ الدماء إحتلَّ طوال اللّيل بحِساب الحبوبِ السَاقِطةِ [33] تُصرّحُ قصصَ صينيةَ مماثلةَ بأنّ إذا a شبه مصّاص الدماء أَنْ يُصادفَ a كيس الرزِّ، هو يَجِبُ أَنْ يَحْسبَ كُلّ حبوب؛ هذا a موضوع صادفَ في الأساطيرِ مِنْ شبه القارة الهنديةِ وكذلك في الحكاياتِ الأمريكية الجنوبيةِ مِنْ الساحراتِ والأنواعِ الأخرى مِنْ الأرواحِ الشريّرةِ أَو المؤذيةِ أَو الكائناتِ [34]

تَمييز مصاصي الدماء
العديد مِنْ الطقوسِ المُتقَنةِ كَانتْ تُستَعملُ لتَمييز a مصّاص دماء. واحد مِنْ طريقةِ إيجاد a قبر مصّاصِ دماء تَضمّنَ قيَاْدَة a ولد عذراء خلال a حدائق الكنيسةَ أَو المقبرةَ على a حصان عذراء — الحصان يَرْفضُ القبرَ بإفتراض موضع السّؤال [30] عموماً a حصان أسود تُطلّبَ، مع ذلك في ألبانيا هو يَجِبُ أَنْ يَكُونَ أبيضَ [35] يَحْفرُ الظُهُور في الأرضِ على a قبر أُخِذَ كa إشارة vampirism [36]
الجثث يُعْتَقَد بأنَّه تَكُونُ مصاصي الدماء وُصِفوا عموماً كإمتِلاك a ظهور أصح مِنْ متوقّعِ، مجموعة وعرض قليلاً أَو لا إشاراتَ التفسخِ [37] في بَعْض الحالاتِ، متى قبور مشكوك فيها فُتِحتْ، وَصفَ قرويّين الجثّةَ حتى كإمتِلاك دمّ جديدِ مِنْ a ضحيّة في جميع أنحاء وجهه [38] دليل التي a مصّاص دماء كَانَ نشيطَ في a ناحية مُعطية تَضمّنتْ موتَ الماشيةِ أو خِرافِ أو أقرباءِ أَو جيرانِ. مصاصو دماء Folkloric يُمْكِنُ أَنْ أيضاً أشعروا بحضورهم بالشُغْل في النشاطِ شبهِ الروح الشريرةَ البسيطَ، مثل قَذْف الأحجارِ على السقوفِ أَو الأجسامِ البيتيةِ المؤثّرةِ، [39] وملحّ على الناسِ في نومِهم [40]

الحماية

صورة مِنْ Une Semaine دي BonteApotropaics ماكس إيرنست — مواد دنيوية أَو مقدّسة قادرة على تَجَنُّب revenants — مثل الثومِ 41] أَو ماء مقدّس مشترك في فولكلورِ مصّاصِ الدماء. تَتفاوتُ الموادُ مِنْ المنطقةِ إلى المنطقةِ؛ a فرع الوردةِ البرّيةِ ونباتِ الزعرورِ يَقُولانِ لإيذاء مصاصي الدماء؛ في أوروبا، تَبْذرُ شرذمة الخردلِ على سقفِ a بيت قِيلَ لإبْعادهم [42] يَتضمّنُ apotropaics آخر مواد مقدّسة، على سبيل المثال a صورة المسيح المصلوب، سبحة، أَو ماء مقدّس. مصاصو الدماء قيل بأنهم كَانوا غير قادرين على المَشي على الأرضِ المُكَرَّسةِ، مثل تلك مِنْ الكنائسِ أَو المعابدِ، أَو يَعْبرُ ماء جاري [43] بالرغم من أن لا يَعتبرُ apotropaic تقليدياً، مرايا تُستَعملُ لتَجَنُّب مصاصي الدماء عندما وَضعَ المُوَاجَهَة إلى الخارج على a باب (في بَعْض الثقافاتِ، مصاصو دماء ما عِنْدَهُمْ a إنعكاس وأحياناً لا يَلقي ظلالاً، ربما كa توضيح قلةِ مصّاصَ دماء a روح) [44] هذه الخاصيّةِ، بالرغم من أن لَيسَ عالميَ (اليوناني vrykolakas /tympanios كَانَ قادر على كلا الإنعكاس والظِلّ)، إستعملَ بوقّادِ برام في دراكيولا وبَقى شعبي مَع المُؤلفين ومنتجي الأفلام اللاحقينِ [45] تَصْدُّ بَعْض التقاليدِ أيضاً بأنّ a مصّاص دماء لا يَستطيعُ دُخُول a بيت مالم دَعتْ مِن قِبل المالكِ، بالرغم من أن بعد الدعوةِ الأولى التي هم يُمْكِنُ أَنْ يَجيئوا ويَذْهبوا بينما هم رجاءً [44] مع ذلك مصاصو دماء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sasa
سوبر عضو
سوبر عضو
sasa


كيف تعرفت علينا : صديق & صديقه
عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 16/07/2009
الموقع : خليك فى حالك

...((vampire))) ....part 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ...((vampire))) ....part 2   ...((vampire))) ....part 2 Emptyالإثنين 03 أغسطس 2009, 2:35 am

استنووووووووووووووووووووووووووووووووووووونىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى wait to be con. part 3.4.5.6.7.8.9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
...((vampire))) ....part 2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كلام فى الحب part 1
» كلام فى الحب part 2
» اسالك مرافقتك فى الجنه part 1
» خيال لا حقيقه يقدمها لكم....((((sasa))))......(vampirs .......part 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــــنتدى كلـــــــمة :: فرفــــــــــــــــــــش / ضحكـ / لعــب :: القراءة للجميع ........ ReAdInG FoR AlL-
انتقل الى: