مــــنتدى كلـــــــمة



 
الرئيسيةالرئيسية  قمة الحب & LoVeقمة الحب & LoVe  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

الدكتورة أميرة
أميرة حبية خالوا
يوسف حبيب خالوا
محمد حبيب عمته حبيبة

سما حبيبة عمو


شاطر | 
 

 كتاب البعث1

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
heshooo
عضو جديد
عضو جديد


كيف تعرفت علينا : صديق & صديقه
عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 23/04/2010

مُساهمةموضوع: كتاب البعث1   الجمعة 23 أبريل 2010, 6:05 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كتاب البعث

باب ما جاء في الصور:
أخبرنا عبد الله بن سلم البخاري ببغداد حدثنا عثمان بن أبي شيبة حدثنا جرير عن الأعمش عن أبي صالح عن أبي سعيد الخدري قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كيف أنعم وصاحب الصور قد التقم القرن وحنى جبهته ينتظر حتى يؤمر أن ينفخ" قال قلنا يا رسول الله فما نقول يومئذ قال: "قولوا حسبنا الله ونعم الوكيل على الله توكلنا" .
أخبرنا أحمد بن علي حدثنا أبو الربيع الزهراني حدثنا يزيد بن زريع حدثنا سليمان التيمي عن أسلم عن بشر بن شغاف عن عبد الله أن أعرابيا سأل النبي صلى الله عليه وسلم ما الصور قال: "قرن ينفخ فيه" .

باب قيام الساعة:
أخبرنا محمد بن عبد الرحمن بن محمد حدثنا محمد بن مشكان حدثنا شبابة حدثنا ورقاء حدثنا أبو الزناد عن الأعرج أنه سمع أبا هريرة يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لتقوم الساعة وثوبهما بينهما لا يتبايعانه ولا يطويانه ولتقوم الساعة وقد انصرف بلبن لقحته لا يطعمه ولتقوم الساعة يلوط حوضه لا يسقيه ولتقوم الساعة ورفع لقمته إلى فيه لا يطعمها" .

باب كيف يبعث الناس :
أخبرنا أحمد بن الحسن بن عبد الجبار حدثنا يحيى بن معين حدثنا ابن أبي مريم حدثنا يحيى بن أيوب عن ابن الهاد عن محمد بن إبراهيم التيمي عن أبي سلمة عن أبي سعيد الخدري قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الميت يبعث في ثيابه التي قبض فيها" .
أخبرنا أحمد بن الحسين الحرادي بالموصل حدثنا عمر بن شبة حدثنا حسين بن حفص حدثنا سفيان عن زبيد عن مرة عن عبد الله قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إنكم محشورون حفاة عراة غرلا وأول الخلائق يكسى يوم القيامة إبراهيم" .

باب في مقدار يوم القيامة :
أخبرنا ابن سلم حدثنا حرملة حدثنا ابن وهب أخبرني عمرو بن الحارث عن دراج عن أبي الهيثم عن أبي سعيد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: {يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ} فقيل ما أطول هذا اليوم قال النبي صلى الله عليه وسلم: "والذي نفسي بيده إنه ليخفف على المؤمن حتى يكون أخف عليه من صلاة مكتوبة يصليها في الدنيا" .

موارد الظمآن إلى زوائد ابن حبان
دمتم برعاية الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كتاب البعث1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــــنتدى كلـــــــمة :: المنتديات العامة :: قسـ الاهـدائـات ـم .......CoNgRaTuLaTiOnS-
انتقل الى: