مــــنتدى كلـــــــمة



 
الرئيسيةالرئيسية  قمة الحب & LoVeقمة الحب & LoVe  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

الدكتورة أميرة
أميرة حبية خالوا
يوسف حبيب خالوا
محمد حبيب عمته حبيبة

سما حبيبة عمو


شاطر | 
 

 باب رؤيا المؤمن ... فرقة الانصار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
heshooo
عضو جديد
عضو جديد


كيف تعرفت علينا : صديق & صديقه
عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 23/04/2010

مُساهمةموضوع: باب رؤيا المؤمن ... فرقة الانصار   الجمعة 23 أبريل 2010, 6:00 am


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
باب رؤيا المؤمن :
أخبرنا محمد بن عبد الله بن الجنيد حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا هشيم حدثنا يعلى بن عطاء حدثنا وكيع بن حدس عن عمه أبي رزين قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "رؤيا المؤمن جزء من أربعين جزءا من النبوة والرؤيا على رجل طائر ما لم تعبر عليه فإذا عبرت وقعت" وأحسبه قال: "لا يقصها إلا على واد أو ذي رأي" .
أخبرنا أحمد بن علي بن المثنى حدثنا إبراهيم بن الحجاج السامي حدثنا حماد بن سلمة عن يعلى بن عطاء عن وكيع بن حدس عن عمه أبي رزين العقيلي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "الرؤيا جزء من سبعين جزءا من النبوة والرؤيا معلقة برجل طائر ما لم يتحدث بها صاحبها فإذا حدث بها وقعت فلا تحدث بها إلا عالما أو ناصحا أو حبيبا" .
أخبرنا عمر بن محمد الهمداني حدثنا محمد بن عبد الأعلى حدثنا خالد بن الحارث عن شعبة عن يعلى بن عطاء قلت فذكر نحوه بلفظ أربعين جزءا باختصار.
أخبرنا أحمد بن حمدان التستري بعبادان حدثنا علي بن سعيد المسروقي حدثنا ابن إدريس عن أبيه عن جده عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الرؤيا جزء من سبعين جزءا من النبوة" . قلت له في الصحيح جزء من خمسة وأربعين أو ستة وأربعين.
أخبرنا عبد الله بن محمد بن سلم حدثنا حرملة بن يحيى حدثنا ابن وهب أخبرني عمرو بن الحارث أن دراجا أبا السمح حدثه عن أبي الهيثم عن أبي سعيد الخدري عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "أصدق الرؤيا بالأسحار" .
أخبرنا محمد بن إسحاق بن خزيمة حدثنا الربيع بن سليمان حدثنا بشر بن بكر حدثني ابن جابر حدثني سليم بن عامر حدثني أبو أمامة الباهلي قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "بينا أنا نائم إذ أتاني رجلان فأخذا بضبعي فأتيا بي جبلا وعرا فقالا اصعد حتى إذا كنت في سواء الجبل فإذا أنا بصوت شديد فقلت ما هذه الأصوات قال هذا عواء أهل النار ثم انطلق بي فإذا أنا بقوم معلقين بعراقيبهم مشققة أشداقهم تسيل أشداقهم دما فقلت من هؤلاء قيل هؤلاء الذين يفطرون قبل تحلة صومهم ثم انطلق بي فإذا أنا بقوم أشد شيء انتفاخا وأنتنه ريحا وأسوأه منظرا قلت من هؤلاء قال الزانون والزواني ثم انطلق بي فإذا أنا بنساء ينهش ثديهن الحيات قلت ما بال هؤلاء قيل هؤلاء اللاتي يمنعن أولادهن ألبانهن ثم انطلق بي فإذا أنا بغلمان يلعبون بين نهرين قلت من هؤلاء قيل هؤلاء ذراري المؤمنين ثم شرف بي شرفا فإذا أنا بثلاثة يشربون من خمر لهم قلت من هؤلاء قالوا إبراهيم وموسى وعيسى وهم ينتظرونك" .
أخبرنا أبو عروبة حدثنا محمد بن وهب بن أبي كريمة حدثنا محمد بن سلمة عن أبي عبد الرحيم عن زيد بن أبي أنيسة عن عون بن أبي جحيفة عن أبيه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من رآني في المنام فكأنما رآني في اليقظة فإن الشيطان لا يتشبه بي" .
موارد الظمآن إلى زوائد ابن حبان
دمتم برعاية الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
باب رؤيا المؤمن ... فرقة الانصار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــــنتدى كلـــــــمة :: المنتديات العامة :: قسـ الاهـدائـات ـم .......CoNgRaTuLaTiOnS-
انتقل الى: