مــــنتدى كلـــــــمة



 
الرئيسيةالرئيسية  قمة الحب & LoVeقمة الحب & LoVe  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

الدكتورة أميرة
أميرة حبية خالوا
يوسف حبيب خالوا
محمد حبيب عمته حبيبة

سما حبيبة عمو


شاطر | 
 

 باب في صفات الجنة ...فرقة الانصار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
heshooo
عضو جديد
عضو جديد


كيف تعرفت علينا : صديق & صديقه
عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 23/04/2010

مُساهمةموضوع: باب في صفات الجنة ...فرقة الانصار   الجمعة 23 أبريل 2010, 5:56 am


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

باب في صفات الجنة :
أخبرنا الحسن بن سفيان وابن قتيبة حدثنا عباس بن عثمان البجلي حدثنا الوليد بن مسلم حدثنا محمد بن مهاجر الأنصاري قال حدثني الضحاك المعافري حدثنا سليمان بن موسى عن كريب مولى ابن عباس عن أسامة بن زيد قال قال النبي صلى الله عليه وسلم ذات يوم لأصحابه: "ألا هل مشمر للجنة فإن الجنة لا خطر لها هي ورب الكعبة نور يتلألأ وريحانة تهتز وقصر مشيد ونهر مطرد وفاكهة كثيرة نضجة وزوجة حسناء جميلة وحلل كثيرة في مقام أبدي حبرة ونضرة في دار عالية سليمة بهية" قالوا نحن المشمرون لها يا رسول الله قال: "قولوا إن شاء الله" . ثم ذكر الجهاد وحض عليه.
أخبرنا عمر بن سعيد بن سنان الطائي بمنبج حدثنا فرج بن رواحة المنبجي حدثنا زهير بن معاوية حدثنا سعيد الطائي حدثني أبو المدله عبيد الله بن عبد الله مولى أم المؤمنين عائشة أنه سمع أبا هريرة يقول قلنا يا رسول الله إذا كنا عندك رقت قلوبنا وكنا من أهل الآخرة وإذا فارقناك أعجبتنا الدنيا وشممنا النساء والأولاد فقال: "لو تكونون على كل حال على الحال الذي أنتم عليه عندي لصافحتكم الملائكة بأكفكم ولو أنكم في بيوتكم ولم تذنبوا لجاء الله بقوم يذنبون كي يغفر لهم" قال قلنا يا رسول الله حدثنا عن الجنة ما بناؤها قال: "لبنة من ذهب ولبنة من فضة وملاطها المسك الاذفر وحصباؤها اللؤلؤ والياقوت وترابها الزعفران من يدخلها ينعم فلا يبأس ويخلد لا يموت لا تبلى ثيابه ولا يفنى شبابه ثلاثة لا ترد دعوتهم الإمام العادل والصائم حتى يفطر ودعوة المظلوم ترفع على الغمام وتفتح لها أبواب السماوات ويقول الرب جل وعلا وعزتي لأنصرنك ولو بعد حين" .
أخبرنا وصيف بن عبد الله الحافظ بأنطاكية حدثنا الربيع بن سليمان حدثنا أيوب بن سويد حدثنا مالك عن أبي حازم عن سهل بن سعد قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن أهل الجنة يرون أهل الغرف كما يرون الكوكب الدري الغابر في الأفق من المشرق والمغرب لتفاضل ما بينهما" قالوا يا رسول الله تلك منازل الأنبياء لا يبلغها غيرهم قال: "بلى والذي نفسي بيده رجال آمنوا بالله وصدقوا المرسلين" . قلت عند مسلم طرف من أوله.
أخبرنا أحمد بن عمرو بن جابر بالرملة حدثنا أبو يزيد القراطيسي يوسف بن كامل حدثنا أسد بن موسى حدثنا ابن ثوبان حدثنا عطاء بن قرة عن عبد الله بن ضمرة عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أنهار الجنة تخرج من تحت تلال أو من تحت جبال المسك" .
أخبرنا أحمد بن علي بن المثنى حدثنا وهب بن بقية أنبأنا خالد عن الجريري عن حكيم بن معاوية عن أبيه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "إن في الجنة بحر الماء وبحر العسل وبحر الخمر وبحر اللبن ثم تنشق منها بعد الأنهار" .

موارد الظمآن إلى زوائد ابن حبان
دمتم برعاية الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
باب في صفات الجنة ...فرقة الانصار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــــنتدى كلـــــــمة :: المنتديات العامة :: قسـ الاهـدائـات ـم .......CoNgRaTuLaTiOnS-
انتقل الى: