مــــنتدى كلـــــــمة



 
الرئيسيةالرئيسية  قمة الحب & LoVeقمة الحب & LoVe  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

الدكتورة أميرة
أميرة حبية خالوا
يوسف حبيب خالوا
محمد حبيب عمته حبيبة

سما حبيبة عمو


شاطر | 
 

 خطبة الشيخ محمد حسان (الكاسيات العاريات ) ج5

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sasa
سوبر عضو
سوبر عضو
avatar

كيف تعرفت علينا : صديق & صديقه
عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 16/07/2009
الموقع : خليك فى حالك

مُساهمةموضوع: خطبة الشيخ محمد حسان (الكاسيات العاريات ) ج5   الأحد 09 أغسطس 2009, 4:09 pm

قال شيخ الإسلام ابن تيمية: إن هذا يدل على أن النقاب والقفازين كانا معروفين فى النساء اللاتى لا يحرمن، ولذلك يقتضى ستر وجوههن وأيديهن. قد يؤخذ بكلام الشيخ ناصر حفظة الله فى المسألة بجواز كشف الوجه، وأود أن أذكر بكلام الشيخ ناصر الدين الألبانى فى هذه المسألة فقد قرر الشيخ- رحمة الله- أن ستر الوجه والكفين له أصل فى السنة وأنه كان معهودا فى زمن النبى وساق الأدلة على ذلك، ثم قال: إن فى ذلك الحديث دلالة ظاهرة على أن حجاب الوجه كان معروفاً فى عهد النبى وأن نساءه كن يفعلن ذلك، والاستدلال بحديث أسماء لا يصح بحال فقد بينا قبل ذلك ضعف حديث أسماء من وجهين بل من ثلاثة وجوه والله تعالى أعلم.

فأنا أقول: لا ينبغى على الإطلاق أن نسفه النقاب ولا ينبغى على الإطلاق أن نحتقر المنتقبات، وإنما أقول للأخت المنتقبة: أرفعى رأسك عالية واعلمى أنك على الحق إن شاء الله تعالى، وأعجب أشد العجب لامرأة سافرة عارية متبرجة تفتح لها الأبواب وتهتف لها الجماهير وتذلل لها الصعاب وتغلق الأبواب فى وجه المنتقبة العفيفة الطاهرة البريئة الشريفة، وفى الوقت ذاته من باب الأمانة العلمية لا ننكر على من يقول من أهل العلم جواز كشف الوجه بشروط الحجاب الشرعية المعروفة للمرأة المسلمة بشرط أن يكون الثوب طويلاً فضفاضا، ألا يكون الثوب مبخراً أو معطراً، ألا يكون الثوب ثوب شهرة إلى آخر هذه الشروط المعلومة فى لباس المرأة المسلمة. فهل من توبة أيتها الفتاة؟ هيا توبى إلى الله عز وجل واقلعى عن هذا الذنب وتضرعى إلى الله تبارك وتعالى أن يغفر ما قد سلف. واعلمى يقيناًُ بأن الله تعالى يفرح بالتائب إليه وهو الغنى عن العالمين، فهو سبحانه وتعالى الذى يفتح باب التوبة لعبادة ويقول سبحانة : {قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ } (53) سورة الزمر وينادى سبحانه وتعالى على أهل الإيمان بالتوبة وتجديدها فإن الإنسان لا ينفك عن معصية صغيرة أو كبيرة، ومن ثم فالله جل وعلا يقول: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا تُوبُوا إِلَى اللَّهِ تَوْبَةً نَّصُوحًا عَسَى رَبُّكُمْ أَن يُكَفِّرَ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيُدْخِلَكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ يَوْمَ لَا يُخْزِي اللَّهُ النَّبِيَّ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ نُورُهُمْ يَسْعَى بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ} (8) سورة التحريم ويقول سبحانه: { وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} (31) سورة النــور وما من يوم يمر علينا إلا ورب العزة يتنزل إلى السماء الدنيا تنزلاً يليق بكماله وجاله ويقول: أنا الملك من ذا الذى يدعونى فأستجيب له، من ذا الذى يسألنى فأعطية، من ذا الذى يستغفرنى فأغفر له فلا يزال كذلك حتى يضئ الفجر .. وقال النبى : " ما من يوم إلا ورب العزة يبسط يده بالليل ليتوب مسئ النهار، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسئ الليل"([7]) وفى الصحيحين أيضاً أن النبى قال: " قال الله تعالى فى الحديث القدسى:



أنا عند ظن عبدى بى وأنا معه إذا ذكرنى فى نفسه ذكرته فى نفسى وإن ذكرنى فى ملأ ذكرته فى ملأ خيراً منه، وإن تقرب منى شبراً تقربت إليه ذراعاً وإن تقرب إلى ذراعاً تقربت إليه باعاً، وإن أتانى يمشى أتيته هرولاً" ([8]) وفى صحيح مسلم من حديث أبى موسى أن النبى وأختم هذا اللقاء بهذا الحديث الجليل الكريم الذى رواه البخارى من حديث عمر بن الخطاب رضى الله عنه أن النبى رأى امرأة فى السبى تبحث عن ولدها، فلما وجدته ألصقته ببطنها وأرضعته، فأثر هذا المشهد الرقراق الحانى فى قلب النبى الكريم فقال:" هل ترون أن هذه الأم طارحة ولدها فى النار؟ قالوا لا يا رسول الله، فقال النبى :" لله أرحم بعباده من رحمة الأم بولدها"([9])



فهيا أيتها الفتيات إلى التوبة إلى رب الأرض والسماء، وأسفاه إن دعيت اليوم إلى التوبة وما أجبت!! واحسرتاه إن ذكرت بالله الليلة وما أنبت !! ماذا ستقولين لربك غداً؟ تذكر أيها الشاب وتذكرى أيتها الفتاة تذكروا أيها المسلمون:

تذكر وقوفك يوم العرض عريانا
والنار تلهب من غيط ومن حنق
اقرأ كتابك يا عبدى على مهل
فلما قرأت ولم تنكر قراءته
نادى الجليل خذوه يا ملائكتى
المشركون غدا فى النار يلتهبوا



مستوحشاً قلق الأحشاء حيرانا
على العصاة ورب العرش غضبانا
فهل ترى فيه حرفاً غير ما كانا
وأقررت إقرار من عرف الأشياء عرفانا
وامضوا بعبد عصا للنار عطشاناً
والموحدون لدار الخلد سكانا




عد إلى الله وتذكر ميت لا تغتر بشبابك ولا تفتر بصحتك ولا تغتر بقوتك، فالموت لا يترك صغيراً ولا كبيراً ولا شيخاً ولا شاباً ولا امرأة ، وأنت أيتها الفتاة لا تغترى بشبابك ولا بجمالك ولا بصحتك ولا بخديعتك لأسرتك ولا للمجتمع فستقفين يوماً بين يدى الله جل وعلا الذى يعلم خائنة الأعين وما تخفى الصدور.

أيها العاصى


دع عنك ما قد فات فى زمن الصبا
واذكر ذنوبك وابكها يا مذنب
لم ينسها الملكان حين نسيته بل أثبتاه وأنت لاه تلعب
والروح منك وديعة أودعتها ستردها بالرغم منك وتسلب
وغرور دنياك التى تسعى لها دار حقيقتها متاع يذهب
الليل فأعلم والنهار كلهما أنفاسنا فيهما تعد وتحسب







وصدق ربى إذ يقول: {كَلَّا إِذَا بَلَغَتْ التَّرَاقِيَ * وَقِيلَ مَنْ رَاقٍ * وَظَنَّ أَنَّهُ الْفِرَاقُ * وَالْتَفَّتِ السَّاقُ بِالسَّاقِ * إِلَى رَبِّكَ يَوْمَئِذٍ الْمَسَاقُ * فَلَا صَدَّقَ وَلَا صَلَّى * وَلَكِن كَذَّبَ وَتَوَلَّى * ثُمَّ ذَهَبَ إِلَى أَهْلِهِ يَتَمَطَّى * أَوْلَى لَكَ فَأَوْلَى * ثُمَّ أَوْلَى لَكَ فَأَوْلَى * أَيَحْسَبُ الْإِنسَانُ أَن يُتْرَكَ سُدًى * أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِّن مَّنِيٍّ يُمْنَى * ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّى * فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَى * أَلَيْسَ ذَلِكَ بِقَادِرٍ عَلَى أَن يُحْيِيَ الْمَوْتَى} (26 ، 40) سورة القيامة



أسأل الله جل وعلا أن يردنا إلى الحق ردا جميلاً. ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين، واجعلنا للمتقين إماماً اللهم استر نساءنا وبناتنا، واحفظ شبابنا وردنا إلى الحق رداً جميلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.

أحبتى فى الله هذه صرخة صيحة من أخ يحبكم فى الله. أسأل الله جل وعلا أن يجعلها خالصة لوجهة وأن ينفع بها المسلمين والمسلمات إنه ولى ذلك والقادر عليه.

هذا وما كان من توفيق فمن الله وحده وما كان من خطأ أو سهو أو نسيان فمنى ومن الشيطان . وأعوذ بالله أن أكون جسراً تعبرون عليه إلى الجنة ويلقى به فى جهنم. ثم أعوذ بالله أن أذكركم به وأنساه .. وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه
وسلم أجمعين.



--------------------------------------------------------------------------------

(*) محاضرة ألقيت ضمن دروس العقيدة بمسجد التوحيد بالمنصورة.

(1) رواه أحمد (2/223).

(1) سبق تخريجه.

(1) رواه الحاكم (4/436) وقال: صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه وتعقبة الذهبى عبد الله بن عباش وإن كان قد احتج به مسلم فقد ضعفه أبو داود ولنسائى وقال أبو حاتم: هو قريب من ابن لهيعة.

(2) رواه مسلم فى اللباس والزينة (2128 / 125) .

(1) رواه البخارى فى النكاح (5096)، ومسلم فى الرقاق (2740 ، 2741).

(1) رواه البخارى فى جزاء الصيد (1838)، ومالك فى الموطأ فى كتاب الحج (1/268) رقم (15)، وأحمد (2/119)، وأبو داود فى المناسك (1825 ، 1826).

(1) رواه مسلم فى التوبة (2759)، وأحمد (4/395 ، 404).

(2) رواه البخارى فى التوحيد (7405) ، ومسلم فى الذكر والدعاء (2675 ، 2686).

(3) رواه البخارى فى الأدب (5999)، ومسلم فى التوبة (2754 / 202).



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sasa
سوبر عضو
سوبر عضو
avatar

كيف تعرفت علينا : صديق & صديقه
عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 16/07/2009
الموقع : خليك فى حالك

مُساهمةموضوع: رد: خطبة الشيخ محمد حسان (الكاسيات العاريات ) ج5   الأحد 09 أغسطس 2009, 4:10 pm

انا عارف ان الخطبه كبيره بس اقراوها وادعولى.................................sasa...............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sasa
سوبر عضو
سوبر عضو
avatar

كيف تعرفت علينا : صديق & صديقه
عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 16/07/2009
الموقع : خليك فى حالك

مُساهمةموضوع: رد: خطبة الشيخ محمد حسان (الكاسيات العاريات ) ج5   الأحد 09 أغسطس 2009, 4:12 pm

نسأل الله جل وعلا أن يردنا إلى الحق ردا جميلاً. ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين، واجعلنا للمتقين إماماً اللهم استر نساءنا وبناتنا، واحفظ شبابنا وردنا إلى الحق رداً جميلاً برحمتك يا أرحم الراحمين..........................................................................
فليرضَ عني الناس أو فليسخطوا أنا لم أعدْ أسعى لغيرِ رضاكْ
ذقتُ الهوى مراً ولم أذقِ الهوى ياربّ حلواً قبل أن أهواكْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sasa
سوبر عضو
سوبر عضو
avatar

كيف تعرفت علينا : صديق & صديقه
عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 16/07/2009
الموقع : خليك فى حالك

مُساهمةموضوع: رد: خطبة الشيخ محمد حسان (الكاسيات العاريات ) ج5   الأحد 09 أغسطس 2009, 4:13 pm

محدش يكسل يكتب رد....محتاج دفعه علشان اواصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
osha
عضو جديد
عضو جديد
avatar

كيف تعرفت علينا : google
عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 10/08/2009
الموقع : ملكش دعوه

مُساهمةموضوع: رد: خطبة الشيخ محمد حسان (الكاسيات العاريات ) ج5   الإثنين 10 أغسطس 2009, 2:26 pm

الموضوع جيد جدا يا مصطفى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
مـــدير المنتـــــدى
مـــدير المنتـــــدى
avatar

عدد المساهمات : 825
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: خطبة الشيخ محمد حسان (الكاسيات العاريات ) ج5   الأحد 06 سبتمبر 2009, 9:12 am


تواصل ايه يا درش دا انت واد ولا كل الولاد
بجد تسلم ايدك يارب وتدوم لنا بخير وسعادة
وجزاك الله خهيرا يا درش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kelma.mam9.com
 
خطبة الشيخ محمد حسان (الكاسيات العاريات ) ج5
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــــنتدى كلـــــــمة :: اسلاميات :: المنـــ الاسلامي العام ـــتدي-
انتقل الى: