مــــنتدى كلـــــــمة



 
الرئيسيةالرئيسية  قمة الحب & LoVeقمة الحب & LoVe  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

الدكتورة أميرة
أميرة حبية خالوا
يوسف حبيب خالوا
محمد حبيب عمته حبيبة

سما حبيبة عمو


شاطر | 
 

 خطبة الشيخ محمد حسان ( الكاسيات العاريات) ج1

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sasa
سوبر عضو
سوبر عضو
avatar

كيف تعرفت علينا : صديق & صديقه
عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 16/07/2009
الموقع : خليك فى حالك

مُساهمةموضوع: خطبة الشيخ محمد حسان ( الكاسيات العاريات) ج1   الأحد 09 أغسطس 2009, 3:57 pm

لكاسيات العاريات


إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه، ونعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادى له، وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً عبده ورسوله وضفيه من خلقه وخليله، أدى الأمانة وبلغ الرسالة ونصح للأمة فكشف الله به الغمة، وجاهد فى الله حق جهاده حتى أتاه اليقين، فاللهم أجزه عنا خير ما جزيت نبياً عن أمته ورسولاً عن دعوته ورسالته، وصل اللهم وسلم وزد وبارك عليه وعلى آله وصحبة وأحبابه وأتباعه وعلى كل من اهتدى بهديه واستن بسنته واقتفى أثره إلى يوم الدين.

أما بعد ... فحياكم الله جميعاً أيها الأخوة الفضلاء، وأيها الإخوة الأحباب الكرام الأعزاء. وطبتم جميعاً وطاب ممشاكم وتبوأتم من الجنة منزلاً، وأسأل الله العظيم الحليم الكريم جل وعلا الذى جمعنا فى هذا البيت المبارك الطيب على طاعته أن يجمعنا فى الآخرة مع سيد الدعاة المصطفى فى جنته ودار كرامته، إنه ولى ذلك والقادر عليه.

أحبتى فى الله ... مازلنا نواصل حديثنا بفضل الله ومدده وتوفيقه عن علامات الساعة الصغرى ضمن سلسلة الحديث عن الإيمان باليوم الآخر كركن من أركان الإيمان بالله عز وجل وعلا، أواصل هذه العلامات وأستهل العلامات الليلة بهذه العلامة ألا وهى ظهور الكاسيات العاريات كعلامة من العلامات الصغرى التى أخبر عنها الصادق المصدوق الذى لا ينطق عن الهوى ، وقد وقعت العلامة بمثل ما أخبر به المصطفى وأرجو أن تركز معى فى هذا الحديث الذى ربما يسمعه كثير منكم لأول مرة، فإن النبى الصادق يصف الحال وصفاً فى غاية الدقة، وكأنما يعيش المصطفى معنا فى هذه الأيام ويصف أحوال نسائنا إلا من رحم ربك جل وعلا.

يقول النبى كما فى الحديث الذى رواه أحمد وغيره بسند صححه العلامة أحمد شاكر رحمه الله من حديث عبد الله بن عمرو- رضى الله عنهما:" سيكون فى آخر أمتى"- وأرجو أن تدقق فى لفظة "آخر" – سيكون فى آخر أمتى رجالا يركبون عل سروج كأشباه الرحال ينزلون على أبواب المساجد نساؤهم كاسيات عاريات على رؤوسهم كأسنمة البخث العجاف العنوهن، فإنهن ملعونات لوكانت وراءكم أمة من الأمم لخدمن نساؤكم نساءهم كما يخدمنكم نساء الأمم قبلكم"([1]) تدبر هذا اللفظ النبوى المعجز !!



سروج: جمع سرج، والسرج: هو رحل الدابة، الذى يوضع على ظهر الدابة. والرحال: جمع رحل، والرحل هو مركب يوضع على ظهر البعير ويقال لمنزل الإنسان وسكنه: رحل.

فالنبى يصف حال ما يركب عليه الناس أو يجلس فيه الآن كأشباه الرحال أى هذه الفرش الوثيرة الجميلة التى يجلس فيها المرء ويركب ويرحل من مكان إلى آخر، وهذا هو ما ينطبق على السيارات، يصف النبى هذه الصنة العجيبة بهذا الوصف النبوى المعجز أى كأشباه البيوت، وأنت الآن تركب السيارة وكأنها حجرة خاصة لك إن كانت سيارتك الخاصة، فهى لا تختلف كثيراً عن حجرة خاصة لك تجلس فيها أنت وأهلك وربما تتناول أنت وأهلك الطعام بل الشراب بأنواعه وأنت فى طريق أو آخر، بل نحن نرى فى كثير من السيارات التى أعدت إعداداً نرى فى السيارة- أعزك الله- حماماً أو مكاناً لقضاء الحاجة، وتجد فيها مكاناً لثلاجة صغيرة تشرب منها الماء البارد بل وأحياناً ترى الماء الساخن الذى تحتاج إليه لأى نوع من أنواع الشراب هذا ما نراه فى السيارات الكبيرة الخاصة وفى "الباصات" الكبيرة المكيفة التى تسافر المسافات الطويلة بين الدول، ومن سافر منكم للعمرة عن طريق هذه "الباصات" يعلم هذا الوصف النبوى المعجز، بل وهناك من السيارات الخاصة الآن تصنع فيها الكراسى بحيث تستدير بطريقة أو بأخرى بحيث تتحول هذه الكراسى إلى شبه "أنترية" داخل غرفة صالون أو غرفة "أنترية" فى البيت فالوصف لا يحتاج إلى مزيد بيان، لكن تدبر قول النبى : "سيكون فى آخر أمتى رجال يركبون سروجا كأشباه الرحال ينزلون على أبواب المساجد نساؤهم كاسيات عاريات على رؤوسهم كأسنمة البخت العجاف" فرسول الله يخبرنا أنه من بين هؤلاء الرجال الذين ينزلون على أبواب المساجد بسروجهم أو برحالهم من بينهم رجال لهم نساء فى البيوت مع أنهم يحضرون إلى بيت الله جل وعلا لكن نساؤهم يخرجن نساء كاسيات عاريات !!!! صلى الله على من لا ينطق عن الهوى.

أسأل الله ألا يكون أحدنا منهم بمنه وكرمه، وأنا إن شاء الله تعالى أنزه هذا الجمع الكريم الطيب عن أن يكون احد حضورنا الكرام فى دروس العقيدة من ترك أمراته تخرج بعد ذلك إلى العمل أو إلى الشارع وهى كاسية عارية، أسأل الله أن يطهرنا جميعاً
من هذا الوصف.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sasa
سوبر عضو
سوبر عضو
avatar

كيف تعرفت علينا : صديق & صديقه
عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 16/07/2009
الموقع : خليك فى حالك

مُساهمةموضوع: رد: خطبة الشيخ محمد حسان ( الكاسيات العاريات) ج1   الأحد 09 أغسطس 2009, 3:58 pm

يسعدنى ردكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطبة الشيخ محمد حسان ( الكاسيات العاريات) ج1
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــــنتدى كلـــــــمة :: اسلاميات :: المنـــ الاسلامي العام ـــتدي-
انتقل الى: