مــــنتدى كلـــــــمة



 
الرئيسيةالرئيسية  قمة الحب & LoVeقمة الحب & LoVe  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

الدكتورة أميرة
أميرة حبية خالوا
يوسف حبيب خالوا
محمد حبيب عمته حبيبة

سما حبيبة عمو


شاطر | 
 

 لتحقيق أقصي استفادة من اللحوم .. إليكِ هذه النصائح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sasa
سوبر عضو
سوبر عضو
avatar

كيف تعرفت علينا : صديق & صديقه
عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 16/07/2009
الموقع : خليك فى حالك

مُساهمةموضوع: لتحقيق أقصي استفادة من اللحوم .. إليكِ هذه النصائح   الجمعة 07 أغسطس 2009, 5:51 pm

لتحقيق أقصي استفادة من اللحوم .. إليكِ هذه النصائح






عزيزتي .. حفاظاً على صحتك وصحة أسرتك ، يقدم لكِ أستاذ الرقابة الصحية على اللحوم بكلية الطب البيطري بجامعة القاهرة الدكتور محمد شبل نصائح مهمة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من تناول اللحوم .

- عدم القيام بتفكيك اللحم المجمد بوضعه في الماء الساخن لأنه يفقد بهذه الطريقة فوائده وقيمته الغذائية ، ويفضل وضعه في ماء بارد حتى يتفكك ، ثم طهوه على نار هادئة من دون التخلص من الماء «المدمم»، الذي تفكك فيه لاحتوائه على نسبة مرتفعة من البروتينات والحديد.

- عدم إزالة «الريم»، الذي يظهر على جوانب الإناء أثناء طهو اللحوم ، لأنه عبارة عن البروتين الذي يخرج من قطعة اللحم في أثناء نضجها، ويضيف د. شبل يجب عدم طهو اللحوم بعد ذبحها مباشرة، لوجود كميات كبيرة من المياه والميكروبات التي تمتصها أثناء عمليتي الذبح والتقطيع، ويفضل طهوه بعد 12 ساعة على الأقل من الذبح، إذ يتم إنتاج بعض الأحماض التي تقتل الميكروبات الموجودة على اللحم خلال تلك الساعات، كما أنها تساعد في إنضاجه على نحو أسرع وتحسن من طعمه، أما الدجاج فيفضل نزع الجلد منه قبل وضعه على النار لتجنب بقايا المضادات الحيوية والأدوية التي تحقن بها الدجاجة تحت هذا الجلد ، حسب ما ورد بجريدة " الوسط ".

وأضاف الدكتور شبل أنه ينبغي التأكد من سلامة اللحوم قبل تناولها، إذا وجدنا لون الدهن يميل إلى الاخضرار، فمعنى ذلك أن البقرة أو الجاموسة ذبحت وهي مصابة بمرض الصفراء ، أما الدجاج فيجب التدقيق في منطقة الصدر، لو كان لونها أخضر يعني ذلك أن لحمها فاسد، وإذا كان أحمر فذلك علامة على أن الدجاجة ذبحت وهي مريضة ، ومصابة.

وفي النهاية ، يؤكد د.شبل أن لحم الدجاج من أفضل أنواع اللحوم لسهولة هضمه، وقلة احتوائه على الدهون والكوليسترول.



[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لتحقيق أقصي استفادة من اللحوم .. إليكِ هذه النصائح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــــنتدى كلـــــــمة :: منـــــــــــ بنـــات ـــــتـدى :: اطباق ومأكولات ........ DiShEs AnD FoOdS-
انتقل الى: