مــــنتدى كلـــــــمة



 
الرئيسيةالرئيسية  قمة الحب & LoVeقمة الحب & LoVe  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

الدكتورة أميرة
أميرة حبية خالوا
يوسف حبيب خالوا
محمد حبيب عمته حبيبة

سما حبيبة عمو


شاطر | 
 

 خيال لا حقيقه يقدمها لكم....((((sasa))))......(vampirs .......part 1

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sasa
سوبر عضو
سوبر عضو
avatar

كيف تعرفت علينا : صديق & صديقه
عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 16/07/2009
الموقع : خليك فى حالك

مُساهمةموضوع: خيال لا حقيقه يقدمها لكم....((((sasa))))......(vampirs .......part 1   الإثنين 03 أغسطس 2009, 2:19 am



مصّاص الدماء
مِنْ Wikipedia، الموسوعة المجّانية
إقفزْ إلى: الملاحة، بحث
للإستعمالاتِ الأخرى، يَرى مصّاصَ دماء (إزالة غموض).

إنّ مصّاصَ الدماء، مِن قِبل فيليب Burne جونز 1897 مصّاص دماء أسطوريون أَو كائناتَ folkloric الذي يَقتاتُ بالإطعام على جوهرِ الحياةَ (عموماً على شكل دمِّ) لمعيشة المخلوقاتِ. بالرغم من أن مَوْصُوفِ نموذجياً كغير ميت , a مصّاص دماء يُمكنُ أَنْ يَكُونَ a شخص حيّ [1] [2] [3] [4] [5] [6]

في حكاياتِ folkloric، زارَ غيرَ مَوتى مصاصي دماء الأحباءَ في أغلب الأحيان وسبّبَ إيذاءاً أَو وفيّاتَ في الأحياءِ سَكنوا متى هم كَانوا أحياء. لَبسوا الستائرَ ووُصِفوا في أغلب الأحيان كمنتفخة ومِنْ الطلعةِ المتورّدةِ أَو المُظلمةِ، لدرجة كبيرة مختلفة عن مصّاصِ دماء اليومِ النحيفِ الشاحبِ الذي يُؤرّخُ مِنْ أوائِل القرن التاسع عشرِ. بالرغم من أن كياناتِ vampiric سُجّلتْ في أكثر الثقافاتِ، مصّاص دماء التعبيرَ لَمْ يُشعْ حتى أوائِل القرن الثامن عشرِ، بعد تدفّقِ خُرافةِ مصّاصِ الدماء إلى أوربا الغربية مِنْ المناطقِ أين أساطيرِ مصّاصِ دماء كَانتْ متكرّرة، مثل دول البلقانِ وأوربا الشرقية، [7] بالرغم من أن المغايراتِ المحليّةِ عُرِفتْ أيضاً بالأسماءِ المختلفةِ، مثل vampir (؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ) في صربيا , vrykolakas في اليونان وstrigoi في رومانيا. هذا المستوى المتزايدِ لخُرافةِ مصّاصِ الدماء في أوروبا أدّى إلى الهستيريا الجماعيةِ وفي بَعْض الحالاتِ أدّتْ إلى الجثثِ في الحقيقة أَنْ تُسنَدَ وناسَ أَنْ يُتَّهموا بvampirism.
طبقاً لبَعْض المصادرِ، مصاصو دماء حيّ يُمكنُ أَنْ يَكُونوا سحرةَ أَو ساحراتَ (مثل بَعْض أنواعِ strigoi)، أَو نتيجة a عقد شيطاني (مثل Penanggalen وLoogaroo).
في الأزمنة الحديثةِ، على أية حال، مصّاص الدماء يُتمسّكُ بعموماً يَكُونُ a كيان خيالي، بالرغم من أن الإعتقادِ في مخلوقاتِ vampiric مماثلة مثل chupacabra ما زالَتْ تَستمرُّ في بَعْض الثقافاتِ. مبكراً إعتقاد folkloric في مصاصي الدماء نُسِبوا إلىجهلِ عمليةِ جسمَ التفسخِ بعد الموتِ وهكذا ناسِ في المجتمعاتِ قَبْلَ الصناعيةِ حاولتْ أَنْ تُبرّرَ هذه، يَخْلقُ رقمَ مصّاصِ الدماء لتَوضيح ألغازِ الموتِ. البورفيريا رُبِطتْ أيضاً بأساطيرِ vampirism في القرنِ العشرونِ وإستلمتْ تعرّضَ إعلاميَ كثيرَ، لكن هذه الوصلةِ مُنْذُ ذلِك الحينِ قَدْ كُذّبتْ بشكل كبير.
مصّاص الدماء المؤثّر والمحنّك للقصةِ الحديثةِ كَانَ ولدَ في 1819 بنشرِ Vampyre مِن قِبل جون Polidori؛ القصّة كَانتْ ناجحةَ جداً وجدلياً عملَ مصّاصِ الدماء الأكثر تأثيراً أوائِل القرن التاسع عشرِ [8] على أية حال، هو 1897 وقّاد برام مبتكر دراكيولا تلك مُتَذَكّرةُ كرواية مصّاصِ الدماء المثاليةِ وزوّدتْ قاعدةَ أسطورةِ مصّاصِ الدماء الحديثةِ. نجاح هذا الكتابِ باضَ a نوع مصّاصِ دماء مُتميّزِ، ما زالَ شعبيَ في القرنِ الحادي والعشرونِ، بالكُتُبِ، أفلام، وبرامج تلفزيونية. مصّاص الدماء مُنْذُ ذلِك الحينِ قَدْ أصبحَ a شخصية مسيطرة في نوعِ الرعبَ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
مـــدير المنتـــــدى
مـــدير المنتـــــدى
avatar

عدد المساهمات : 825
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: خيال لا حقيقه يقدمها لكم....((((sasa))))......(vampirs .......part 1   الأحد 09 أغسطس 2009, 5:01 am

اشكرك على المجهود الطيب ده اخى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kelma.mam9.com
 
خيال لا حقيقه يقدمها لكم....((((sasa))))......(vampirs .......part 1
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جميع افلام سلام دانك مترجمه للتحميل على الميديا فاير
» حصري وقنبلة الراب المشراوي jina hini hi..part 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــــنتدى كلـــــــمة :: فرفــــــــــــــــــــش / ضحكـ / لعــب :: القراءة للجميع ........ ReAdInG FoR AlL-
انتقل الى: